اهلا بكم في منتدى طلاب التكوين والتعليم عن بعد بالمراسلة نتشرف بانظمامكم الى المنتدى والى اسرة المنتدى هدفنا مساعدة بعظنا البعظ لكي ننجح جميعنا فالتعليم بالمراسلة ومادا ينقصنا نحن الارادة فقط فلننجح بالتعاون نتمنى منكم التسجيل



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأكثر شعبية
دعاء يوم الجمعة
يوري بويكا ..
صور من ولاية قسنطينة
أجمل أبيات الشعر في وصف النبي صلى الله عليه و سلم
جولة عير نيويورك ...المدينة التي لا تنام
حيث لا ينفع الندم
نتائج شهادة التعليم الإبتدائي 2012 (عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل)
شرح مصور لكيفية التسجيل في بكالوريا 2013 ..ارجو التثبيت
أبيات شعر عن حب الله جميل جدا
أبيات شعرية عن تقوى الله للشافعي رحمة الله
المواضيع الأخيرة
» المؤتمر العربى السادس (التطوير الاداري في المؤسسات الحكومية ) فرص التحول البناء الاحد الموافق 24 ديسمبر الى الخميس الموافق 28 ديسمبر 2017 م القاهرة – جمهورية مصر العربية
الأحد سبتمبر 17, 2017 2:14 pm من طرف هويدا الدار

» ماجستير ادارة الاعمال المهني المصغر (( القاهرة – جمهورية مصر العربية )) خلال الفترة من 17الى 26سبتمبر 2017م
السبت أغسطس 19, 2017 5:42 pm من طرف هويدا الدار

» ماجستير ادارة الاعمال المهني المصغر (( القاهرة – جمهورية مصر العربية )) خلال الفترة من 17الى 26سبتمبر 2017م
الأربعاء أغسطس 09, 2017 5:30 pm من طرف هويدا الدار

» التفاصيل الكاملة لدرجة الماجستير الاكاديمي فى ادارة الاعمال MBA من جامعة نورثهامبتونUniversity of Northampton البريطانية والتي تاسست عام 1924 م
الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:14 pm من طرف هويدا الدار

» ) المؤتمر العربى السادس) التطوير الاداري في المؤسسات الحكومية فرص التحول البناء مقر الأنعقاد : القاهرة – جمهورية مصر العربية مدة الانعقاد : من 24 الى 28 ديسمبر 2017م
الأحد أغسطس 06, 2017 3:05 pm من طرف هويدا الدار

» ماجستير ادارة الموارد البشريةالمهني المصغر والممنوح من جامعة ميزوري – الولايات المتحدة الأمريكية مكان الانعقاد : القاهرة – جمهورية مصر العربية في الفتره من 6 الى 15 أغسطس 2017م
السبت يوليو 29, 2017 3:32 pm من طرف هويدا الدار

» التفاصيل الكاملة لدرجة الماجستير الاكاديمي فى ادارة الاعمال MBA من جامعة نورثهامبتونUniversity of Northampton البريطانية والتي تاسست عام 1924 م
الإثنين يوليو 24, 2017 11:38 am من طرف هويدا الدار

» ماجستير ادارة الاعمال المهني المصغر (( ماليزيا – القاهرة )) خلال الفترة من 17الى 26سبتمبر 2017م
الأربعاء يوليو 19, 2017 12:22 pm من طرف هويدا الدار

»  شهادة اكاديميه: الإدارة الاستراتيجية (القاهره – جمهورية مصر العربية ) 17 الى 28 سبتمبر 2017م
الثلاثاء يوليو 11, 2017 12:06 pm من طرف هويدا الدار

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عاشقة الورود 89
 
نريمان نينا
 
prédateur
 
أسير الطموح
 
لؤلؤة الإسلام
 
Yousra Imane
 
moh tony jon
 
نينا
 
b.abdou
 
هويدا الدار
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 411 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو 1990mohamed فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 16468 مساهمة في هذا المنتدى في 3772 موضوع
تصويت
ماهو المعدل الدي تتوقع نيله في شهادة البكالوريا
 13/16
 10 /9
 غير متفائل
 10/12
استعرض النتائج

شاطر | 
 

 جولة عير نيويورك ...المدينة التي لا تنام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nina angel ♥ fleur
مشرف خاص
مشرف خاص
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 200
تاريخ الميلاد : 23/09/1992
تاريخ التسجيل : 24/05/2012
العمر : 24
الموقع : la vie de lamour <3

مُساهمةموضوع: جولة عير نيويورك ...المدينة التي لا تنام    الثلاثاء يوليو 10, 2012 4:07 pm

مدينة نيويورك (بالإنجليزية: New York) هي المدينة الأعلى في الكثافة السكانية في الولايات المتحدة الأمريكية[1], و تعد المدينة أكبر المدن في ولاية نيويورك وفي الولايات المتحدة الأمريكية والأكثر تأثيراً في مختلف المجالات كالتجارة والمال و الإعلام والفن والأزياء والعلوم والتكنولوجيا و التعليم والترفيه, وتعتبر مدينة نيويورك أحد أهم مراكز التجارة والمال في العالم, فهي عاصمة اقتصادية للولايات المتحدة لكثرة الشركات والبنوك العالمية فيها, و يوجد بها مقر الأمم المتحدة[2] وسوق الأوراق المالية ومؤشر الداو جونز الصناعي.

من أشهر أحيائها: مانهاتن وبرونكس وبروكلين وكوينز وستاتن آيلاند. بها شارع مشهور يدعى شارع برودواي، تقام فيه العديد من العروض المسرحية وسنترال بارك إحدى أكبر الحدائق العامة في العالم.

تاريخ



خريطة للمدينة تعود للعام 1660م
جيوفاني دي فيرازانو إستكشف ميناء نيو يورك في 1524. وفي عام 1624 تاسست أول مستعمرة هولندية في مدينة فورت اورانج حاليا مدينة الباني عاصمة ولاية نيويورك. وقام بيتر مينويت بشراء جزيرة مانهاتن من الهنود الحمر في نفس العام واسس مستعمرة نيوامستردام مدينة نيويورك حاليا. البريطانية غزت مستعمرة الهولندية في 24 يونيو 1664 ،واحتلتها في أكتوبر 1664.
خسرت المدينة في خضم أحداث 11 سبتمبر من عام 2001 الانتحارية برجي مركز التجارة العالمي وحياة الآلاف من المدنيين عند ارتطام طائرتين بشكل مقصود بهما في عملية إرهابية؛ مع استنكار المسلمين إذ أن تنظيم القاعدة تنظيم إسلامي ولكنه متطرف وخارج عن الإطار الإسلامي. وفي السياق نفسه اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية تنظيم القاعدة وزعيمه أسامة بن لادن في تنفيذ هذا الهجوم.
[عدل]أهمية المدينة

تعد مدينة نيويورك أكبر مراكز الصناعة والتجارة والمال، وبها أكبر المؤسسات الحكومية والخاصة. فالمؤسسات الحكومية والصناعية توفر سبعة ملايين وظيفة، منها ثلاثة ملايين وثلث مليون وظيفة في داخل المدينة، والبقية في الضواحي. واقتصاد المدينة وضواحيها في نمو مستمر. ومنذ عام 1940م، واقتصاد الضواحي يتطور بصورة أكبر نتيجة لانتشار الطرق وزيادة القوى العاملة.
تأتي نيويورك في المرتبة الثالثة بعد لوس أنجلوس وشيكاغو، من حيث النشاط الصناعي؛ إذ يوجد فيها 17,000 مصنع تعمل في مجال الملابس، وتنتج نيويورك سدس إنتاج الولايات المتحدة من الطباعة والنشر، كما تنتج الأغذية والمواد الكيميائية، والأثاث والورق والمنسوجات. ويعد ميناء نيويورك من أكبر الموانئ التي تعمل في مجال الاستيراد والتصدير، حيث يعمل به 200,000 عامل، لكن مكانته تدهورت قليلا بعد فتح الموانئ الأخرى على البحيرات العظمى ونهر سانت لورنس. أما شركات المال والتأمين والأسهم والعقارات، فيعمل بها نحو 495,000 عامل، وأشهرها بورصة نيويورك.
تخدم النشاط الاقتصادي في المدينة شبكة ضخمة من وسائل النقل؛ حيث يستخدمها يوميا ثلاثة ملايين ونصف مليون فرد. وتعد نيويورك أيضا أكبر مركز للاتصال في الولايات المتحدة، حيث يوجد بها العديد من شركات الاتصال والطباعة والنشر، وبها نحو 60 محطة للإرسال الإذاعي والتلفاز.
كما تعد نيويورك من أكبر المراكز الثقافية في العالم، حيث يوجد بها العديد من قاعات الفنون والمسارح والموسيقى والمتاحف والجمعيات الثقافية الشهيرة على شارع برودواي. كما ينتسب إليها بعض الشعراء والكتاب والممثلين والفنانين المشهورين. أدى أغنياء المدينة دورا مهماً في دعم النشاط الثقافي. كما كان لوجود جو التعبير الحر والعديد من شركات الإعلان والاتصال إسهام كبير في ازدهار الثقافة في المدينة.


أحياء مدينة نيويورك


أحياء مدينة نيويورك الخمسة: 1: مانهاتن 2: بروكلين 3: كوينز 4: ذا برونكس 5: ستاتن آيلاند (المطارات باللون البنفسجي المزرق وتقع في حي كوينز).



نسبة سكان نيويورك في كل حي (من الأقل إلى الأكثر): 1. مانهاتن, 2. بروكلين, 3. كوينز, 4. ذا برونكس و5. ستاتن آيلاند.
تتألف مدينة نيويورك من خمسة أحياء[5], كلٍ منها تمثِّل مقاطعة من مقاطعات نيويورك كما يلي[6]:
مانهاتنSadمقاطعة نيويورك;عدد السكان: 1,629,054)
ذا برونكسSadمقاطعة برونكس; عدد السكان: 1,397,287)
بروكلينSadمقاطعة كينغز; عدد السكان: 2,567,098)
كوينزSadمقاطعة كوينز; عدد السكان: 2,306,712)
ستاتن آيلاندSadمقاطعة ريتشموند; عدد السكان: 491,730)
[عدل]المشكلات الاجتماعية

تواجه المدينة عدة مشاكل اجتماعية مثل: الفقر والجريمة والمخدرات والتفرقة العنصرية؛ ففي نيويورك وحدها نصف مدمني المخدرات في الولايات المتحدة، كما أن بها أربعة ملايين مواطن يعيشون على اعانات الضمان الاجتماعي.
ويعد السكن من أهم المشاكل في نيويورك. إذ يسكن نحو 65% من سكان المدينة في شقق أو فنادق مؤجرة خلافـًا لما يوجد في الولايات الأخرى، حيث تسكن غالبية الأسر في منازل منفردة ومملوكة. كما أن غالبية منازل المدينة قديمة بنيت قبل عام 1940م، وتحتاج إلى التجديد.
تعمل مدينة نيويورك للخروج من الأزمة التي أصابتها بعد تعرضها هجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية، التي دمر فيها برجي مركز التجارة العالمي في 2001. حين اصطدمت طائرتان مدنيتان مخطوفتان صبيحة ذلك اليوم بالبرجين مما أدى إلى انهيارهما. حيث لقي نحو 3 آلاف شخص كانوا بالبرجين مصرعهم.
كما تعاني نيويورك من ازمة بناء مسجد جراوند زيرو الذي يبني قرب موقع هجمات سبتمبر
[عدل]نيويورك مدينة متنوعة الأجناس

لقد تكون أساسا سكان نيويورك من الهجرة الوافدة المسترسلة في الزمان، فمن مائتي ساكن سنة 1626 شهدت نيويورك ارتفاع عدد سكانها إلى حوالي الألف سنة 1656 على أثر قدوم البريطانيين والألمان والاسكندنافيين. وفي سنة 1800 بلغ عدد السكان 60000 نسمة وكان جلهم من البريطانيين، ثم توافد بين سنتي 1850 و1860 الألمان والإيرلنديون بأعداد كبيرة فتضاعف عدد السكان 10 مرات. وفي نهاية القرن التاسع عشر أفضى توافد الأوروبيين الشرقيين والإيطاليين إلى تضاعف العدد ثلاثة مرات. ولما دخل قانون الحصص حيز التطبيق لصد الهجرة الوافدة خلال العشرينات أقبل السود على المدينة من جنوب الولايات المتحدة الأمريكية بأعداد غفيرة فبلغ العدد 5.2 مليون ساكن. وفي سنة 1990 قدر عدد سكان نيويورك المولودين بالخارج بنسبة 30 % نتيجة توافد اللاجئين من جنوب شرقي آسيا والكراييب وإفريقيا وأمريكا الجنوبية والوسطى منذ الستينات.[7]
[عدل]الاقتصاد

يقدر بأن نيويورك تمتلك بمفردها أكثر من 21 بالمائة من السوق البنكية العالمية ويتكون جهازها البنكي الأساسي من شركات 'شايز مانهاتن بنك' و'سيتي كورب' و'مورغان' و'بنكارس تروست'، ويضم أكثر من 445 بنكا، ويرتبط فيها حوالي 105000 موطن شغل بنكي بالأنشطة التجارية العالمية. واليوم تنزع هذه الأنشطة إلى التوسع خارج 'الفينا شيال ديستركت' (حي الأعمال) على مجالات جديدة ببروكلين وكوينس. ونيو يورك هي كذلك أول مرجع في العالم للتقييم بالبورصة وذلك بفضل مؤشرالداو جونز الصناعي ومؤشر نازداك الحديث.
وتؤمن نيويورك بمفردها أربعة أخماس أنشطة البورصات الأمريكية. وتجمع المدينة علاوة عـلى هذه الأنشطة جل شركات التأمين الأمريكية والعالمية وما يزيد عن ألف فرع من فروعها إضافة أربعة أخماس مكاتب الخدمات القانونية والمالية الأمريكية التي يتسم بعضها ببعد عالمي. كما تضم نيويورك الأغلبية الساحقة لمكاتب التدقيق المالي الأمريكية التي تتمتع بإشعاع عالمي.[8]
[عدل]عوامل قوة نيويورك

يوفّر الموقع الجغرافي لمدينة نيويورك وجودة بنيتها التحتية للمواصلات منفذا لسوق استهلاك مهمة جدّا. فالمدينة تحظى في الوقت نفسه بأحد أبرز الموانئ في العالم وبثلاثة مطارات تعد" من أكثر مطارات البلاد ارتيادا. إنّ هذه الشبكة الكثيفة من الطّرق تسمح بالنّفاذ إلى سوق ضخمة واقعة على مدى شعاع يمتدّ على 1200 كم حول المدينة، وهو مجال يمثل حوالي نصف سكّان الولايات المتّحدة الأمريكية وكندا ونصف دخلهما ونشاطهما.[9]
[عدل]السياحة
تعتبر السياحة واحدة من أهم الصناعات في مدينة نيويورك، حيث زار المدينة أكثر من 40 مليون سائح محلى وأجنبي سنويا خلال الخمس سنوات الماضية [10] .
وتشمل الوجهات السياحية للمدينة مبنى امباير ستيت، وتمثال الحرية ؛ وجزيرة إيليس ؛و عروض مسرح برودواي ؛ وأيضا المتاحف مثل متحف المتروبوليتان للفنون ؛وكذلك المساحات الخضراء مثل سنترال بارك وحديقة واشنطن سكوير، ومركز روكفلر، وتايمز سكوير بالإضافة إلى مراكز التسوق الفخمة على طول شارعي الخامس وماديسون ،ومن العوامل التي نجذب السياح أيضا المناسبات مثل عيد القديسين في قرية غرينتش ،عروض عيد الشكر لدى مركز مايسيز، ومعرض اليوم في سانت باتريك، ناهيك عن ذكرالأنشطة الموسمية مثل التزلج على الجليد في حديقة سنترال بارك في فصل الشتاء، ومهرجان ترايبيكا السينمائي، والعروض المجانية في سنترال بارك في سمرستيج. وكذلك حديقة حيوان برونكس، كوني آيلاند، وحديقة نباتية جديدة في نيويورك وغيرها
في عام 2010 حطمت نيويورك رقما قياسيا في عدد السياح الذي وصل إلى 49 مليون سائح [11][12] وفي 2011 وصل عدد السياح إلى 50 مليون [13][14]
[عدل]المطبخ
ثقافة الطعام في مدينة نيويورك تشتمل على مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية التي تأثرت بتاريخ المهاجرين للمدينة. فقد جعل المهاجرين من أوروبا الشرقية وإيطاليا المدينة شهيرة بالخبز، {3وكعكة }الجبن، والبيتزا على الطريقة النيو يوركية، بينما المطاعم الصينيه موجودة في كل مكان. حيث اعطت المدينة بعض بائعي الأطعمة ترخيص بالبيع والبالغ عددهم4000، امتلك الكثيرمن المهاجرين عربات بيع الاطعمة في شوارع نيو يورك الحديثة وتصنع بعض هذه العربات على سبيل المثالالفلافل والكباب، إلا أن ساندويتشات الهوت دوق والمعجنات لا تزال هي المهيمنة في الشوارع.وتعد نيويورك أيضا موطن لكثير من أرقى المطاعم وأكثرها تنوعا في الولايا
ت المتحد
ة
[عدل]




وهذه بعص الصور من مدينة نيو يورك .....










_________________

قمة القوة ♥ ♥
عندما تتظاهر بكل قواك ♥ ♥
بينما أنت تعيش أصعب لحظات ضعفك.. ♥ ♥

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسير الطموح
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1517
تاريخ الميلاد : 22/08/1991
تاريخ التسجيل : 04/12/2011
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: جولة عير نيويورك ...المدينة التي لا تنام    الثلاثاء يوليو 10, 2012 4:15 pm

واااااااااااااااااااااو والله حسيت روحي فالجنة

_________________

آنآ رجل حيـر جميع آلنساء !
.. لآ أحتآج لأن أُعرف [ بنفسـۓ ]
فگرآمتي عنۈآني !!
ۈگ...بريآئي يـہد آلجبـــآل ..
إن گنتم تريدوا آلۈصۈل لطريقي !!
...فآبحثوا عني بين ~ آلنجۈم آلعآليه ~
...مشاهدة المزيد

أحبگ نعم لگن أرفض آلإنگســـآر ..
فلن أرگض خلف حبگ فهذآ ؛
محـآل !
گنزُ أنآ . . ۈمن خسرنـۓ ؛
لآ ...يعۈضني !
لآ بآلمآس ۈ لآبآلمــرجآن !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://onefd.forumalgerie.net
nina angel ♥ fleur
مشرف خاص
مشرف خاص
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 200
تاريخ الميلاد : 23/09/1992
تاريخ التسجيل : 24/05/2012
العمر : 24
الموقع : la vie de lamour <3

مُساهمةموضوع: رد: جولة عير نيويورك ...المدينة التي لا تنام    الثلاثاء يوليو 10, 2012 5:43 pm


_________________

قمة القوة ♥ ♥
عندما تتظاهر بكل قواك ♥ ♥
بينما أنت تعيش أصعب لحظات ضعفك.. ♥ ♥

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نريمان نينا
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 2419
تاريخ الميلاد : 26/03/1992
تاريخ التسجيل : 06/12/2011
العمر : 25
الموقع : منتدى طلاب الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد الرسمي

مُساهمةموضوع: رد: جولة عير نيويورك ...المدينة التي لا تنام    الأحد سبتمبر 23, 2012 11:12 am

رائع
Shocked

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkamar.arabepro.com/
nina angel ♥ fleur
مشرف خاص
مشرف خاص
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 200
تاريخ الميلاد : 23/09/1992
تاريخ التسجيل : 24/05/2012
العمر : 24
الموقع : la vie de lamour <3

مُساهمةموضوع: رد: جولة عير نيويورك ...المدينة التي لا تنام    الأحد سبتمبر 30, 2012 8:35 pm

نورتي شكرا

_________________

قمة القوة ♥ ♥
عندما تتظاهر بكل قواك ♥ ♥
بينما أنت تعيش أصعب لحظات ضعفك.. ♥ ♥

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نينا
عضوة مميزة
عضوة مميزة
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 399
تاريخ الميلاد : 25/01/1994
تاريخ التسجيل : 31/10/2012
العمر : 23
الموقع : منتدى الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد الرسمي

مُساهمةموضوع: رد: جولة عير نيويورك ...المدينة التي لا تنام    الأربعاء نوفمبر 28, 2012 12:06 pm

Shocked

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
b.abdou
مشرف خاص
مشرف خاص
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 343
تاريخ التسجيل : 05/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: جولة عير نيويورك ...المدينة التي لا تنام    الأربعاء نوفمبر 28, 2012 7:44 pm

بارك الله فيك

_________________
لا تبكي على غدر الزمان لطالما .....رقصت فوق جثث الأسود كلاب
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aanas
عضـوْ/ـہ متـأًلِقْ/ـہ
عضـوْ/ـہ متـأًلِقْ/ـہ
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 118
تاريخ الميلاد : 01/07/1991
تاريخ التسجيل : 15/11/2012
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: جولة عير نيويورك ...المدينة التي لا تنام    الأحد ديسمبر 30, 2012 7:11 pm


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امينة
عضوة مميزة
عضوة مميزة
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 295
تاريخ الميلاد : 26/03/1992
تاريخ التسجيل : 07/12/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: جولة عير نيويورك ...المدينة التي لا تنام    الإثنين فبراير 18, 2013 12:22 pm


_________________


أحــيـانــا نــقـلل الــحــديــث مـــع أشــخــاص !



لــيـس لأنــنـا كــرهـنـاهــم،، بــل لأنــهــم أشــعــرونــا



بــأنـنـا لاشــئ بــالـنـسـبــة لــهــم !


 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جولة عير نيويورك ...المدينة التي لا تنام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الترفيه :: منتدى السياحة العربية والعالمية-
انتقل الى: